- نشيدنا الوطني:
- التربية البدنية:
وهي التي أجمع الجميع فينا على حصولهاالمرتبة الأولى في الأولوية والأهمية لنا ، وما أسعدها من لحظات كنا نقضيها في اللعب والحديث ، وكرة السلة التيلطالما كانت الأفضل لدى بعضنا.
والجميل فيها أيضا أو بالأصح الأجمل ، إنشاءنا دائرة حول الأستاذ رقم 1 أستاذ "محمد" معلم الأحياء ، والحديث معه بسعادة. وأحيانا وفي أيام أخرى وعندما كنا نراه يحمل أوراق الإختبار كان معلمنا يمنع تشكيل هذا التجمع ويكون العنوان الأبرز"ممنوع الإقتراب" وأذكر في أجد الأيام سمح لنا بمشاهدت التصحيح لتبدي كل منا رأيها وعندما وقع الدور على ورقتي قامت "صديقتي" أوسكار بإدعاء الحياد وإضافة تعليق على رسمي لأحد المنحنيات وأقنعت الأستاذ بوجود خطأ وحالت بيني وبين"Full Mark" بنصف علامة وهنا بدأت بالإستعداد للرد السريع وعندما بدت ورقة أوسكار في مرأى عيناي وفي نفس المنحنى رددت لها الصاع بأربع فهي التي أضاعت عليها علامتين وكما يقول المثل:اللي يلعب مع القط ... .
- الإنجليزي:
المادة التي أتفوق وأعشق ولكنها كانت في توجيهي غير وتغير إسمها رسميا إلى "It's not important" وذلك نسبة إلى الجملة التي رافقتنا من بداية العام وحتى نهايته.
ولكن حرصا من صديقاتي توجهنا إلى أحد المعلمين ليعطينا الدروس وهنا كانت بداية وجه آخر من حصصنا ، لأن صديقاتي لا يعرفن السكوت عن شيء غير صحيح لأنه بمجرد قول الأستاذ لمعلومة أخذناها بشكل مختلف تبدأ الخلافات ويبدأ حوار لا بتنازل من أحد الطرفين .(إشتياق لتلك المشاكـــسات).
- الرياضيات:
وآه من تلك الحصص التي كنا نأخذها كرها، والأكيد أن المادة ليست السبب إنما.. .(شوق للنظرات العابسة).
- الفيزياء :
وهي المادة التي تعدد مدرسوها على غير العادة وعلى مدار الفصلين وكانت البداية مؤلمة ، مع معلمة المادة التي أضربت، ومن ثم معلمتنا "الصيدلانية" التي كانت تحاول أن تفهمنا ونحاول نحن أيضا أن نفهم منها ولكن دون جدوى. حتى استقر الحال على المدرس الذي رأيناه مثاليا ليدرسنا "نـــاجي" ولكن فرحتنا لم تدم فبمجرد البدء بالفصل الثاني من العام الدراسي لم يكن موجودا بيننا لأنه رحل لمدرسة أخرى، وجاء معلم بديل ولكنه لم يطل البقاء ولا نعرف السبب .وفي نهاية المطاف قررت معلمتنا إلغاء إضرابها إدعاءا منها أنها ألغته من أجلنا وبصراحة ليتها لم تعد .(شوق لمادة أحببت).
وطبعا التربية الإسلامية ولغتنا الجميلة والإدارة والإقتصاد التي نعتبرها الآن وبلغتنا الجامعية "متطلبات" ولكنها مدرسية ^_- وأيضا الكيمياء وما ذكرت سابقا.
وبصراحـــة فهي أيام لا تنسى.
وكدت أن أنسى شيءلطالما عبر عن ذاتنا "أنا+صديقاتي" وبرغم اعترافنا بخطأ ما كنا نفعل إلا أنناكنا نتفاخر في فعله وهي خربشاتنا على طاولات الفصل، فأتذكر MISS STAR والعيون التي كانت ترسمها وأوسكار وكلماتها ، أما أنا فكانت طاولتي التي شاركتها مع أوسكار لوحة فنيه برسومات تعبر عن ذاتي الطفولية.
لقد كانت أيام سعيدة شاركت فبها صديقاتي كل شيء.
أما الآن فكل واحدة منا في جامعة أو في حياة أو حتى بلد آخر
فلندم صديقات بروح واحدة.
A+D+E+F+H+I+L+M+N+Y
ذكريات الطفولة المدرسية ^_^
ردحذفمازالت ذاكرتي انا ايضا تحتضن تلك الايام ، فهذا الشريط يتخولني بين الحين والاخر .. فيزداد تعجبي بالحياة الجامعية التي لم احظى فيها حتى اللحظة بالمتعة المرجوة ;
* ومن يدري لربما تفاجئني سنتي الثانية ويكمل عقلي احتضانه للذكريات .. مع العلم ان ملاذ عقلي مع الذكريات السعيدة التي لا اعيشها الا معكن صديقاتي .
>> ولتحيا روح الصداقة <<
تـ ح ـيتي أنا MiSs.StAr
كلما أتت ببالي تلك الأيام يحدوني الضحك كنا لا نبالي بشيء نفعل فقط ما تأمرنا به عقولنا
ردحذفوالجميل أننا لا زلنا نجتمع كعادتنا
مدونة رائعة استمري
:)